التغذية والصحه

التغذيه والصحه


    آلرياضة والصحة ..~

    شاطر
    avatar
    Latifh

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 06/12/2011

    آلرياضة والصحة ..~

    مُساهمة  Latifh في الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 3:33 am

    من منا يمارس رياضة؟

    من منا يجعل الرياضة من اساسيات حياته (روتين يومي)؟

    كم من الساعات تستغرقها للجلوس قرب أشعة التليفزيون ولكن كم من الدقائق التي تمارس فيها الرياضة؟

    تعتبر الرياضة من الاساسيات المهمة في حياتنا ولكن الكثير منا يغفل فائدتها قد يكون لان البعض يتحججون بأن ليس لديهم الوقت لممارستها وانشغالهم وقد يكون ايضا لان تأثيرها وفائدتها على الجسم لا يتم في وقت قصير وانما يحتاج الى فترة من الوقت ترتبط بعوامل الرياضة وعدد مرات مزاولتها وقوة الارادة والحزم والانتظام في ممارستها.
    0الرياضة البدنية هي أجمل تعبير عن الحياة تقوم به الأنسجة العضلية. والأنسجة العضلية هي المحطة الأخيرة للأغذية, وهي التي تقوم جميع أجهزة الجسم على خدمتها. فالرياضة البدنية والأعمال الجسدية هي إنتاج ما تقوم به أجهزة وأعضاء الجسم من ممارسة لوظائفها. والرياضة هي انعكاس لحالة الجسم وأعضائه. وبالحركة الرياضية والعمل الجسدي يمارس الإنسان والحيوان حياته. وبالحركة الرياضية أو الجسدية يعمل كل مخلوق ويجهد للحصول على طعامه وحماية صغاره من الأخطار وبناء بيته, كل حسب بيئته وبنيته وطبيعته
    والرياضة مهمة لكل الفئات فهي مفيدة للشباب والفتيات والحوامل والمرضعات والشيوخ والكهول وكذلك المعوقين.

    وللرياضة فوائد كثيرة منها : الحفاظ على الوزن والوقاية من السمنة والوقاية من الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وتقوية عضلات الجسم والتخفيف من مشاكل امراض المفاصل والروماتيزم وهشاشة العظام وتحسين الحالة النفسية والمعنوية حيث انها تساعد على التخفيف من القلق والاكتئاب والمشاكل النفسية.

    والمشاكل النفسية باحراق الدهون المختزنة بالجسم من هنا نجد ان الرياضة تعتبر ضمن اساسيات الوقاية من الكثير من الامراض المزمنة.

    أين نمارس الرياضة وكيف؟

    ليس بالضرورة ان تكون هناك اجهزة لممارسة الرياضة او اماكن معينة بل يمكن ممارسة انواع كثيرة من الرياضة دون الحاجة الى اجهزة او اماكن خاصة مثل : طلوع السلم عدة مرات والجري في المكان والسباحة ونط الحبل والمشي بسرعة وركوب الدراجة.

    وعند ممارستك للرياضة يجب معرفة الاتي : لا يوجد افضل نوع للرياضة فكل واحد حسب ما يتاح له من رياضة وتبدأ فوائد الرياضة في الظهور بعد 6 اسابيع من بدايتها وتكتمل بعد 6 شهور ويجب الانتظام في ممارسة الرياضة بحيث تكون ثلاث مرات اسبوعيا وبانتظام واقل من ذلك ليس له فائدة ويمكن ان تكون اكثر من ذلك او بصفة يومية على ان تكون من 20 ـ 30 دقيقة وان لا تقل عن ذلك وشرب كمية من الماء لمنع حدوث الجفاف0
    avatar
    بشاير آل عبد الكريم

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 03/12/2011

    رد: آلرياضة والصحة ..~

    مُساهمة  بشاير آل عبد الكريم في الأربعاء ديسمبر 07, 2011 12:31 pm

    موضوع رائع
    avatar
    ملاك سعيد

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 08/12/2011

    رد: آلرياضة والصحة ..~

    مُساهمة  ملاك سعيد في الأحد ديسمبر 11, 2011 5:25 pm

    bounce يعطيك العافيه ع الموضوع bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 10:12 am