التغذية والصحه

التغذيه والصحه


    عصير الكرز لمقاومه الأرق والإلتهابات،،،

    شاطر
    avatar
    ˇмαяɪ̇αмˇ

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 28/11/2011

    عصير الكرز لمقاومه الأرق والإلتهابات،،،

    مُساهمة  ˇмαяɪ̇αмˇ في الأربعاء ديسمبر 21, 2011 1:08 pm



    أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة بنسلفينيا الأميركية أن استهلاك عصير الكرز يوميا قد يساعد على منع الإصابة بالأرق و يقلل الوقت الذي يظل الفرد فيه مستيقظاً بعد الخلود إلى النوم.


    أجرى العلماء اختبارات على 15 فردا حيث طلب من المشاركين أن يشربوا عصير الكرز صباحاً و مساءً يومياً لمدة أسبوعين، ثم طلب منهم التوقف عن استهلاك العصير لمدة أسبوعين أيضاً. وظهرت النتائج انخفاض حدة الأرق وسرعة في الخلود إلى النوم بحوالي 17 دقيقة لدى الأفراد الذين استهلكوا عصير الكرز.


    ويعتقد العلماء أن الكميات الكبيرة من مركبات الميلاتونين المضادة للأكسدة و التي توجد بالكرز قد تكون السبب وراء انخفاض حدة الأرق و سهولة الدخول في النوم و تنظيم دورة النوم والاستيقاظ عند الإنسان . ما يقول العلماء أن للكرز عموما فوائد صحية كبيرة فالميلاتونين يعتبر مركب مضاد للأكسدة يساعد على مكافحة الالتهاب المرتبط بتقدم العمر و تقليل مستوى الشوارد الحرة بالجسم . وفي دراسة أخرى، قال باحثون إن الرياضيين المشاركين في سباقات الركض يتعافون بسرعة أكبر إذا تناولوا نوعاً من عصير الكرز الذيينمو في الولايات المتحدة وفرنسا وكندا.
    وأشار الدكتور غلين هواتسون، الأستاذ في علم وظائف الأعضاء ومدير مختبر علوم الرياضة في جامعة نورثومبريا الأميركية، إلى أن مكونات كرز مونتمورنسي وهو أحمر اللون وطعمه حامض بعض الشيء تساعد الجسم على استعادة الطاقة التي فقدها بعد سباقات الركض.
    وتناول 20 شخصاً شاركوا في سباق ماراثون لندن إما مشروباً بنكهة هذا العصير أو مشروباً آخر مرتين يومياً لمدة خمسة أيام قبل البدء في السباق وبعد يومين على الانتهاء منه. وتبين لهواتسون وفريق بحثه أن أعضاء المجموعة التي تناولت عصير الكرز تعافوا بسرعة أكبر من نظرائهم الذين تناولوا مشروباً لا قيمة صحية له خلال الساعات الثماني والأربعين التي أعقبت الماراثون.
    كما تبين أن العصير ساعد على مقاومة الالتهابات التي أصابت العدائين خلال الركض وساعدتهم على تحمل عناء الركض لمسافة طويلة. وقال هواتسون إن عصير الكرز يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومواد مضادة للأكسدة ما يساعد على استعادة الحيوية والطاقة بعد التمارين المجهدة.
    وأشارت الدراسات إلى أن الكرز يحتوي على فيتامينات مثل "أيه" و"سي" ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكبريت وهو غني بالأملاح المعدنية ويجدد طاقة الجسم ونشاطه .


    الاسم: نوره بنت محمد بانعيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 11:38 pm