التغذية والصحه

التغذيه والصحه


    الغذاء الصحي طريقك لرشاقة جسمك

    شاطر

    shrooq

    عدد المساهمات : 9
    تاريخ التسجيل : 07/12/2011

    الغذاء الصحي طريقك لرشاقة جسمك

    مُساهمة  shrooq في الأربعاء ديسمبر 14, 2011 4:23 am




    لخصر النحيل ينم عن صحة جيدة، كما أنه أحد مقاييس الجمال الثابتة في جمال المرأة، لذا تتهافت الكثيرات في الصالات الرياضية على تمارين تنحيف الخصر حفاظا على جاذبيتهن وقوامهن الممشوق.
    والخصر النحيل لم يعد حلم صعب المنال، ويمكن لأي سيدة أو فتاة أن تحظى بالقوام الذي تحلم به من خلال النصائح التالية:
    احرصي على إضافة الحبوب الكاملة إلى وجباتك، من رقائق الذرة إلى البذور والحبوب المدعمة بالمغذيات والنخالة وخبز القمح الكامل والمعكرونة كاملة الحبوب والشوفان، وكذلك الفشار، فالحبوب الكاملة تتصدر حاليا لائحة الحميات التي تهدف إلى خسارة الوزن، عبر جعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع، ما يساعدك على خسارة الوزن الزائد.
    أيضا الألياف تخلصك من انتفاخ المعدة فيجب عليك الحرص على تناول الخضار والفاكهة بشكل يومي، لما تحتويه من ألياف تنظم عمل الأمعاء، إذ تعمل على التخلص من انتفاخ المعدة، كما أنها تزود الجسم بالنشاء المقاوم الذي يساعد في مضاعفة البكتيريا المفيدة في المعدة، مما يجعل الفضلات والسعرات الحرارية تغادر الجسم بصورة أسرع، علاوة على مساعدتك في بطء إطلاق الطاقة.

    أيضا عليك التخلي عن الدهون الضارة فقللي من استهلاك الدهون الضارة، واكتفي بتناول 10 جرامات من الزبدة الخفيفة وملعقة طعام من زيت الزيتون يوميا، فجسمك يتكيف مع كمية الدهون التي تتناولينها في نظامك الغذائي، وتبعا لذلك فهو يتحكم فيها.
    ويجب عليك كذلك أن تكثري من السوائل وشرب الماء بنسبة لا تقل عن 8 أكواب في اليوم، وكوب على الأقل كل 15 دقيقة أثناء التمارين القوية، فتناول الماء يمدك بالآلية المعتادة ضد احتجاز الماء. ولكن، لا تشربي الماء أثناء الأكل لأن هذا الأمر يسبب الانتفاخ، فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضا، والإعياء.
    وتناولي الشاي الأخضر لمزاياه المضادة للانتفاخ، خصوصا مع إضافة النعناع إليه، كما أنه يحفز الأيض، علما أن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على إحراق 70 إلى 80 سعرة حراريةً يوميا، وامتنعي عن تناول المشروبات الغازية بجميع أنواعها، حتى تلك الخالية من السكر، وتأكدي أنها تسبب الامتلاء وتحتجز الماء.
    وقومي بتناول وجبات عدة صغيرة أي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى 3 ساعات أي من 5 إلى 7 وجبات يوميا، بحيث تكون حصة البروتين 40 إلى 50% من مجموع السعرات الحرارية المطلوب تناولها يوميا، وذلك لزيادة التأثير الحراري للتغذية ومنع ذوبان العضلات والحد من الجوع، ويمكنكِ الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي وبياض البيض والسمك وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.
    كما أنه يتعين عليك أن تواظبي على تمارين عضلات البطن، فإذا كان هدفك الحصول على ليونة الخصر، لا تمرني عضلات بطنك بأحمال ثقيلة، بل استخدمي أثقالا تسمح لكِ بتكرار التمرين الواحد حوالي 20 مرة، مع الراحة بين كل مجموعة تمارين لأقل من 60 ثانية
    .
    إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لمجموعة من التمارين، اختاري رياضة الجري أو القفز بالحبل أو ركووب الدراجة أو السباحة، التي تساعدك في إحراق الدهون حول الخصر
    .

    avatar
    ˇмαяɪ̇αмˇ

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 28/11/2011

    رد: الغذاء الصحي طريقك لرشاقة جسمك

    مُساهمة  ˇмαяɪ̇αмˇ في الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 7:15 pm

    موضوع في قمه الروعه
    سلمت اناملك





    نوره بانعيم
    Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 6:51 am